7 نوفمبر 2022

نظم المركز البهائي للعبادة لقاء ضم جمعاً من مختلف الأديان بمناسبة زيارة السيدة باني دوغال، الممثّل الرئيسي لـ "الجامعة البهائية العالمية" في الأمم المتحدة التي شاركت في ملتقى البحرين "حوار الشرق والغرب من أجل  التعايش الإنساني".

وألقت السيدة حنان عبدالعزيز الهادي الكلمة الافتتاحية بالنيابة عن المحفل الروحاني المركزي للبهائيين في مملكة البحرين، رحبت فيها بالسيدة باني دوغال وتحدثت عن التنوع والتعايش في مملكة البحرين.

ومن ثم ألقت السيدة باني دوغال، كلمة عبرت من خلالها عن تقديرها للجهود الكبيرة لمملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم لدعم حوار التعايش الديني والوحدة والتعاون بين الشعوب، حيث أنها اعتبرت هذا الحوار جوهري لتقدم وازدهار العالم أجمع.

تجدر الإشارة إلى أن "الجامعة البهائيّة العالميّة" تم تسجيلها كمنظّمة غير حكوميّة في منظمة الأمم المتّحدة منذ عام ١٩٤٨، وتتمتّع حاليًا بالصفة الاستشاريّة في المجلس الإقتصادي والإجتماعي ECOSOC، ومنظّمة الأمم المتّحدة للطفولة UNICEF، بالإضافة إلى صفة إعتماديّة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP، ودائرة المعلومات العامّة في الأمم المتّحدة.